إعدادية مجدل شمس تعج بالحياة في «يوم الأهل» - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

إعدادية مجدل شمس تعج بالحياة في «يوم الأهل»
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 06\03\2011
شهدت المدرسة الإعدادية في مجدل شمس يوماً مميزاً بعنوان «يوم الأهل»، حيث شارك العديد من الأهالي بالعملية التعليمية، بمبادرة من لجنة أولياء الأمور، وذلك من خلال السياسة التي تتبعها اللجنة لإشراك الأهالي بالعملية التعليمية والتربوية في المدرسة، بعد سنوات من الجفاء والبعد بين الجهتين، عندما كانت المدرسة الإعدادية تابعة للثانوية.

وقد قام الأهالي، وعلى مدى الساعات الثلاث الأخيرة من اليوم التعليمي، بتعليم الطلاب بدل معلميهم، وإعطائهم من معرفتهم وخبرتهم الشخصية.


السيدة غصن المقت\أبو صالح رئيسة لجنة أولياء الأمور

وعن هذه الفعالية قالت رئيسة لجنة أولياء الأمور في المدرسة، السيد غصن المقت\أبو صالح:
"الهدف من فعالية اليوم هو إقامة التعاون بين الأهل والطلاب والمدرسة؛ هذه المؤسسة الكبيرة التي تقوم على تنشئة أبنائنا. فكان هدفنا أن نزرع بهؤلاء الأبناء الأمور التربوية التي تحاكي حاجاتهم وتنمي الحاجات الإنسانية لديهم، ليكون حصادهم التعليمي جيد. هدف كبير أيضاً هو فتح قنوات الحوار بين الأهل وبين الأبناء.
هدف ثالث
للفعالية، وهو مهم جداً بالنسبة لي، أن يقف ولي الأمر مكان المعلم ويحس بتجربته، أن يقف أمام 30 طالباً في مدرسة عدد طلابها 570 طالباً وهذا أمر ليس بالسهل.
...
لسنوات طويلة كان هناك غياب للأهل عن المدرسة، ومنذ اللحظة الأولى لدخولنا لهذه المدرسة شعرنا بالتعاون وبترحيب الإدارة بوجود الأهل ومساهمتهم، وترحيبها بحلول تطرحها اللجنة لأي إشكالات موجودة. أشكر الإدارة على تعاونها الكبير، وأشكر أعضاء الجان الصفية واللجنة المركزية على تعاونهم، وأشكر الأهل الذين حضروا، وأقدم اعتذار للأهالي الذين لم تتم دعوتهم لأن عددهم كبير ولا يمكن استقبال الجميع في يوم واحد".


المحامي نبيه خنجر

أحد أولياء الأمور، وهو المحامي نبيه خنجر، تحدث عن مشاركته فقال:
"تواجدت في الصف التاسع ب وأعطيت درساً عن حرية التعبير عن الرأي. عن طريق هذا الدرس حاولت أن أجعل الطلاب يعبرون عن رأيهم بصراحة وبوضوح. في البداية عن طريقة كتابة رأيهم على ورقة بدون ذكر اسمهم، وبالتدريج وصلنا إلى مرحلة يقف فيها كل واحد منهم ويقول رأيه وانتقاده بكل وضوح وصراحة لأشخاص، ولكنها انتقادات بناءة وغير مسيئة. أنا مسرور جداً لتفاعل الطلاب مع الدرس، وبرأيي نستطيع أن نعلم هذا الجيل كيفية التعبير عن رأيه بصراحة، وهذا كان المغزى من الدرس".


السيد صالح أبو صالح في درس عن مخاطر الكهرباء

السيد صالح جميل أبو صالح تحدث هو أيضاً عن مشاركته في هذه الفعالية فقال:
"الفعالية التي قدمتها كانت عن مخاطر الكهرباء وإرشادات عن التعامل الصحيح مع الكهرباء، آمل أن يستفيد الطلاب من ذلك. قدمت الدرس بطريقة سلسة ودون تعقيد للأمور، مثل كيفية التعامل في حال حدوث تماس كهربائي في البيت، أو إذا كانت هناك أي مشكلة أخرى في الكهرباء، وذلك حفاظاً على سلامتهم وأمنهم".

 إضغط هنا لمشاعدة المزيد من الصور